كيف يمكنني استعادة عنوان البريد الإلكتروني الذي فقدته عندما سُرق هاتفي؟

مواضيع مفضلة

الأربعاء، 1 مايو 2019

كيف يمكنني استعادة عنوان البريد الإلكتروني الذي فقدته عندما سُرق هاتفي؟



سرق شخص ما هاتفي وغير كلمة مرور البريد الإلكتروني الخاصة بي. لقد حاولت استردادها ، لكن ليس لديّ رقم الهاتف المرتبط بحسابي لأن هاتفي سُرق. ماذا يجب أن أفعل؟ تاي

أولاً ، قم باستعادة رقم هاتفك ، وهو أكثر أهمية من الهاتف.

عندما يتم فقد الهاتف أو سرقته ، يجب عليك على الفور الاتصال بمزود شبكة الجوال لإخباره بما حدث. يجب عليهم بعد ذلك تعليق بطاقة sim الحالية وإرسال بطاقة بديلة لها نفس رقم الهاتف. يجب أن تكون هذه الخدمة مجانية ولكن في بعض الأحيان تتحمل رسوم رمزية. لن يسترجع هاتفك ، ولكنه سيزيد من تسجيل الدخول إلى حساباتك وتغيير كلمات المرور الخاصة بك.

يمكن لبعض مزودي الشبكات أيضًا حظر رقم IMEI (هوية الأجهزة المحمولة الدولية) في هاتفك. هذا يجعل من الصعب على اللص استخدام هاتفك مع بطاقة sim مختلفة.

بالطبع ، ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على إظهار أنك تملك رقم هاتفك ، وأن شركات مختلفة قد يكون لديها أنظمة مختلفة لأنواع مختلفة من الحساب. نصيحتي هي أن تكون مستعدا. لم أكن ، ولم تكن ممتعة.



عندما فقدت هاتفي في نوفمبر / تشرين الثاني - تركته على متن طائرة في كوالالمبور - اتصلت هاتفياً بالرقم O2 لكنني لم أستطع اجتياز اختبارات الاسترداد ، والتي تضمنت تقديم بعض الأرقام التي طلبتها في الأشهر الثلاثة الماضية. على بعد 6500 ميلاً من المنزل ، لم أتمكن من البحث عن رقم هاتف منظف النوافذ الذي لم أستطع تذكر اسمه.

الإعلانات

مرة أخرى في المملكة المتحدة بعد ثلاثة أسابيع ، رفض متجر O2 قبول أي دليل آخر على أنني امتلك رقم الدفع أولاً بأول ، والذي تم توفيره أصلاً بواسطة BT Cellnet قبل إطلاق O2 في عام 2002. كان على بطاقات العمل الخاصة بي ، في رسائل البريد الإلكتروني القديمة ، في قواعد بيانات الوسائط على الإنترنت ، وهلم جرا. يمكن أن أثبت أيضًا أنني أملك الحساب البنكي الذي دفع ثمنه. سوف O2 لا تتزحزح. فقط بعد استخلاص رقم هاتف منظف نافذتي ، حصلت في النهاية على شريحة بديلة.

من الواضح أن عدم تحمل قائمة مكتوبة بالأرقام التي طلبتها كان خطأً سيئًا من جانبي ، لكن العلامات الكاملة لـ O2 لاستخدامها قانون حماية البيانات تعرض بياناتي الشخصية للخطر.

إذا لم تكن قد فقدت هاتفك بعد ، أو سرقته ، أقترح عليك معرفة ما سيحدث إذا فعلت ذلك. قد تفقد بسهولة رقمًا استخدمته لمدة 20 عامًا غريبًا.

تخفيف الخطوات

الجارديان اليوم: العناوين ، التحليل ، النقاش - أرسلت مباشرة إليك
 قراءة المزيد
أثناء محاولة استرداد رقمي ، اتخذت خطوات للحد من الضرر الذي يمكن أن يحدثه أي شخص إذا كان بإمكانه استخدام هاتفي المفقود. يجب عليك أيضًا تسجيل الدخول إلى أي حسابات أخرى تحمل رقم هاتفك ، مثل Facebook و LinkedIn و Twitter وما إلى ذلك ، بما في ذلك أي أنظمة مصرفية أو أنظمة دفع عبر الهاتف المحمول. قم بإعداد وتأكيد عنوان بريد إلكتروني بديل كوسيلة لاستعادة حساباتك ، وحذف رقم الهاتف للخطر ، وتغيير كلمات المرور الخاصة بك قبل أن يتمكن اللص من فعل الشيء نفسه.

يمكنك أيضًا محاولة تعطيل أو مسح هاتفك عن بُعد ، عبر الويب. إذا كان جهاز iPhone ، فقم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Apple الخاص بك واستخدم Lost Mode ، وهو جزء من Find My Phone . إذا كان أحد هواتف Android ، فقم بتسجيل الدخول إلى حسابك في Google وانتقل إلى " العثور على جهازي" .

الإعلانات

يعتمد هذا على شروط معينة ، أحدها هو أن الهاتف المفقود أو المسروق يجب أن يكون لديه اتصال شبكة للهاتف المحمول أو شبكة wifi.

لقد حاولت مسح هاتفي المفقود ، لأنه تم نسخه احتياطيًا على Google Drive. لقد فشلت لأنه ، بقدر ما أستطيع أن أقول ، لم يتم تشغيله مطلقًا. ربما لا يزال الطيران بين لندن و KL ...

استعادة البريد الإلكتروني
لم تذكر خدمة البريد الإلكتروني التي كنت تستخدمها ، ولكن معظمهم يتبعون نفس النهج. وهذا يعني أنك تذهب إلى صفحة ويب وتعبئة نموذج لاستعادة عنوان بريدك الإلكتروني.

تطلب النماذج عادةً عنوان بريدك الإلكتروني وأية كلمات مرور تتذكرها وإجابات أسئلة الأمان المختلفة (اسم حيوانك الأليف الأول أو أي شيء آخر) وخطوط المواضيع وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالأشخاص الذين قمت بإرسال بريد إلكتروني إليهم. في حالة Microsoft ، يمكنك أيضًا تقديم أسماء جهات اتصال Skype الثلاثة.

يمكنك أيضًا إنشاء رموز أمان فريدة لاستخدامها في حالة فقد كلمة مرور البريد الإلكتروني أو نسيانها. تتيح لك Microsoft إنشاء رمز واحد من صفحة خيارات الأمان الإضافية ، بينما تتيح لك Google إنشاء 10 .

إذا كنت تحاول استرداد عنوان بريد إلكتروني ، فستحتاج عادةً إلى تقديم عنوان بريد إلكتروني ثاني حتى تتمكن الشركة من الاتصال بك.

يساعدك إذا قمت بملء النموذج بجهاز استخدمته من قبل مع الحساب الذي تحاول استرداده ، ومن نفس المكان ، مثل الشبكة المنزلية. تحتفظ خدمات البريد الآن بسجلات للأجهزة وعناوين IP التي تستخدمها ( Google و Microsoft ). في الواقع ، قد يتحدونك جيدًا إذا قمت بتسجيل الدخول بجهاز مختلف أو من بلد مختلف.

إذا كنت تقوم عادةً بتنزيل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك والرد عليها على جهاز كمبيوتر شخصي ، فلن تواجه مشكلة: سيكون لديك المئات أو حتى الآلاف من أسماء جهات الاتصال وخطوط المواضيع. إذا كنت تستخدم البريد الإلكتروني فقط في متصفح الويب ، فقد يتحدى ذلك ذاكرتك. يتمثل أحد الحلول في انتزاع صندوق الوارد الخاص بك مرة واحدة في الشهر ، ولكن من الأفضل عمل نسخة احتياطية من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، كما هو موضح أدناه.

لسوء الحظ ، لا توجد حيل فنية لاستعادة عنوان بريد إلكتروني. كل ما يمكنك فعله هو تقديم أكبر قدر ممكن من المعلومات ، وأنواع مختلفة من المعلومات قدر الإمكان ، حتى لو كان بعضها خطأ قليلاً.

المشكلة الحقيقية هي أن إعادة تعيين كلمة المرور وأنظمة استرداد البريد الإلكتروني عادة ما تكون أسهل طريقة لاختراق صندوق بريد شخص ما. يجب أن تقوم بعمل أفضل من قراصنة محتملين لتجاوز برنامج الاسترداد التلقائي لعلبة البريد ، ويمكن أن يكون المتسللون الذين درسوا حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي مقنعة للغاية.
إذا كنت تريد حقًا أن تكون قادرًا على استرداد صندوق بريد ، فأنت بحاجة إلى ثلاث طرق على الأقل للتحقق من حسابك ، بالإضافة إلى أي أسئلة أمنية. للبدء ، يجب أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني بديل ، واثنان أفضل. يجب أن يكون لديك أيضًا رقم هاتف محمول ، وربما رقم هاتف أرضي. كل هذه يجب أن تعمل ، وعليك أن تبقي كل منهم محدثة. إنه عمل إضافي ، لكنه أفضل من فقدان الوصول إلى صندوق البريد الرئيسي.

إذا كنت تستخدم عنوان المدرسة أو الجامعة أو العمل كحساب استرداد ، فقد لا تتمكن من الوصول إليه بعد ذلك بسنوات قليلة ، عندما تحتاج إليه.

عندما يتعلق الأمر بمسائل الأمان ، فقد تم اختراق الأشخاص لأنه يمكن العثور على إجاباتهم من عمليات البحث على الإنترنت أو حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. قد يكون اسم والدتك الأولى أو المدارس السابقة أو أسماء حيواناتك الأليفة معروفة بالفعل أو يسهل تخمينها.

هذه حجة لتوفير إجابات لا معنى لها : لن يخمن أحد أن معلمك المفضل كان يسمى 23o ؛ Aif99 #. لكن يجب عليك الاحتفاظ بسجلات للإجابات المزيفة لأنك لن تتمكن من تخمينها أيضًا.

غالبًا ما يوصي الأشخاص بمصادقة ثنائية أو ثنائية العامل (2FA) ، ولكن إذا كان هذا يتضمن قيام موفر البريد الإلكتروني بإرسال رمز لمرة واحدة إلى هاتفك المحمول ، فأنت في مشكلة إذا فقدت الهاتف. أيضًا ، لا يزال بإمكان مستخدمي 2FA الوقوع ضحية لهجمات التصيد الاحتيالي . سيكون من الأفضل استخدام YubiKey ، مثل موظفي Facebook و Google. فقط تأكد من أن لديك نسخة احتياطية YubiKey في حالة كسر أو فقدان أول واحد.

نسخ احتياطية للبريد
خطر فقدان الوصول إلى جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك يعني أنه يجب عليك الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها. على سبيل المثال ، يمكنك تنزيل جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك إلى برنامج كمبيوتر مثل Microsoft Office Outlook أو عميل eM أو Mozilla's Thunderbird. يمكنك استخدام MailStore Home 11 for Windows ، وهو مجاني للمستخدمين المنزليين ، أو Mail Archiver X ، وهو 39.95 دولارًا لمستخدمي Mac. يمكنك عمل نسخة احتياطية من Gmail باستخدام Gmvault ، واستعادتها إلى حساب Gmail مختلف.

للحصول على نسخة احتياطية إضافية ، قمت بتعيين صندوق بريدي الرئيسي لإعادة توجيه جميع رسائل البريد الإلكتروني الواردة إلى صندوق بريدي الاحتياطي. الخدعة الأساسية هي أن تتذكر ، عند الرد على رسائل البريد الإلكتروني ، نسخة مخفية إلى حساب النسخ الاحتياطي.

لا أرغب في فقدان الوصول إلى حساب البريد الإلكتروني الرئيسي الخاص بي ، لكن على الأقل لن أفقد أي بريد إلكتروني.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف