سببين رئيسيين وراء أن جهاز iPhone 2020 قد يستحق الانتظار

مواضيع مفضلة

الاثنين، 27 مايو 2019

سببين رئيسيين وراء أن جهاز iPhone 2020 قد يستحق الانتظار

يكشف أحدث إصدار لبراءات الاختراع من Apple عن خطط لتعزيز Touch ID وإعادته إلى iPhone في عام 2020 إلى جانب اتصال 5G. أيضًا ، أهم تحديثات MacBooks الجديدة من Apple.



في تقرير اليوم ، نقوم بتشريح أحدث إصدار لبراءات اختراع شركة Apple ، والذي يكشف عن تفاصيل جديدة لمعرف Touch ID الذي تم تجديده والذي قد يصل إلى الجيل التالي من أجهزة iPhone . نقوم أيضًا بتفكيك جميع أهم التغييرات التي تم إجراؤها على MacBook Pros الجديد ، بما في ذلك ما تفعله الشركة بشأن لوحة المفاتيح. وفي حال لم يكن ذلك كافيًا ، قامت Apple أيضًا بإرسال دعوة من WWDC هذا الأسبوع للكشف عن بعض الدلائل المحتملة حول ما ستعلنه في مؤتمر مطوريها المقبل.


يمكن أن تعيد Apple معرف اللمس إلى iPhone التالي
كان هناك الكثير من الشائعات حول وجود ماسح ضوئي لبصمات الأصابع على الشاشة على جهاز iPhone التالي ، ويعود تاريخه إلى أيام ما قبل Face ID. لكن براءة اختراع Apple الأخيرة تؤكد خطط الشركة لإعادة Touch Touch في المستقبل. فقط ربما ليس كل ذلك قريبا.

تُظهر أحدث براءة اختراع ، تم نشرها في Patently Apple ، كيف تخطط الشركة لتضمين الكاميرات ذات الثقب خلف شاشة الهاتف ، والتي ستكون قادرة على إنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد لبصمات أصابعك بغض النظر عن موضع إصبعك.

من المحتمل أن شركة Apple لن تحل محل Face ID في أي وقت قريب ، ولكن يمكن استخدام معرف Touch الجديد على الشاشة كنموذج إضافي لتحديد الهوية البيومترية لجعل iPhone الخاص بك أكثر أمانًا.

الأمر المثير في هذه البراءة هو أنها تعرض صوراً لنموذج أولي عملي ، مما يعني أن شركة Apple بعيدة جدًا في عملية التطوير. الأخبار السيئة هي أنه من المحتمل ألا تكون مستعدة للدخول في الإنتاج الضخم حتى دورة 2020. هذا أيضًا هو العام الذي يشاع أن شركة أبل تقوم بإحضار اتصال 5G بهاتف iPhone بعد التوصل إلى تسوية مع Qualcomm لاستخدام رقائق 5G الخاصة بها. و 2020 لا يمكن أن يأتي قريبا بما فيه الكفاية.  

يشاع أن هاتف iPhone 11 هذا العام لديه بعض التغييرات الرئيسية ، بصرف النظر عن مجموعة من ثلاث كاميرات على الظهر والشحن اللاسلكي العكسي . ربما ساعد الماسح الضوئي لبصمات الأصابع الموجود على الشاشة في إغراء المستخدمين للترقية مع إصدار iPhone التالي.

احصل على MacBook Pros الجديد من Apple
أعلنت Apple عن MacBook Pros الجديد هذا الأسبوع بتحديثات مهمة ولكن غير محسوسة عمليًا. في الخارج يمكن الخلط بينها بسهولة مع طرز العام الماضي ، لكنهما الآن مدعومان بمعالجات Intel i7 و Core i9 من الجيل التاسع من Intel ، في كلا الإصدارين الستة النواة وثمانية النواة ، مما يجعلها أول MacBooks مع ثمانية النواة المعالج ، أقوى من أي وقت مضى.

بالنسبة إلى لوحة المفاتيح على الأجهزة الجديدة ، لا يزال لديهم آلية تبديل الفراشة التقليدية التي تسببت في الكثير من مشكلات لوحة المفاتيح لشركة Apple في الطرز السابقة ، لكن هذه المرة تستخدم مادة جديدة تقول Apple إنها ستساعد في حل مشكلتها الرئيسية اللاصقة.


كانت Apple غامضة بشأن التفاصيل المتعلقة بالتغييرات في المواد ، ولكن بعد بضعة أيام ، نشر iFixit موقع الإصلاح  الخاص به بالفعل الجهاز الخاص به بالتفصيل التغييرات. وفقًا للتقرير ، يبدو أن شركة أبل قد استبدلت غشاء السيليكون الموجود أسفل كل مفتاح يساعد على الحماية من الغبار و "الملوثات" الأخرى. كما ذكرت iFixit أن "القبة المعدنية" - ما يتم الضغط عليه عند الضغط على مفتاح ما ، ثم ظهور نسخ احتياطي عند إطلاقه - ربما تكون قد تغيرت أيضًا ، لكنها أقل يقينًا من هذا المفتاح.

ولكن حتى مع حدوث انهيار كامل ، من الصعب معرفة كيف ستؤثر هذه التغييرات الطفيفة على أداء لوحات المفاتيح الجديدة هذه وما زالت هيئة المحلفين لا تزال في وضع الإصلاح الأخير من Apple. 

خطة Apple لإصلاح مشكلة لوحة المفاتيح الخاصة بها إلى الأبد
المواد الجديدة لم تكن محاولة Apple فقط لإصلاح مشاكل لوحة المفاتيح الخاصة بها. في نفس اليوم الذي أطلقت فيه الشركة نظام MacBook Pros الجديد ، أعلنت أيضًا أنها ستقوم بتوسيع برنامج خدمة لوحة المفاتيح لاستبدال لوحات المفاتيح الخاطئة في جميع أجهزة MacBooks اعتبارًا من عام 2015 فصاعدًا ، وأن برنامج الإصلاح سيتم تسريعه حتى يتمكن المستخدمون من النسخ الاحتياطي وتشغيله بشكل أسرع .

في عام 2015 ، تحولت Apple من آلية المقص التقليدية إلى لوحة مفاتيح الفراشة. ظهر هذا الحل الجديد لأول مرة على جهاز Retina Macbook مقاس 12 بوصة وسمح لشركة Apple ببناء جهاز أرق. بعد فترة وجيزة ، بدأ المستخدمون في الشكوى من المفاتيح والحروف أو الأحرف غير المستجيبة أو اللاصقة التي تتكرر بشكل غير متوقع عند الكتابة أو يرفض الكتابة تمامًا.

بعد سنوات من تجاهل المشكلة جانباً ، أقرت شركة Apple أخيرًا في يونيو من العام الماضي بأن "نسبة مئوية صغيرة جدًا من لوحات المفاتيح" تواجه مشكلات وتقدم إصلاحات مجانية.

لكن الإصلاح غطى فقط لوحات المفاتيح من الجيل الأول والجيل الثاني ، وقد تستغرق الإصلاحات أكثر من أسبوع. تمتد الأخبار الآن إلى برنامج الإصلاح ليشمل جميع الطُرز ، بما في ذلك لوحات المفاتيح من الجيل الثالث وكذلك تلك الموجودة في أحدث أجهزة MacBooks. وأولئك الذين دفعوا بالفعل تكاليف الإصلاحات يمكنهم الاتصال بشركة Apple لاسترداد الأموال.

ترسل شركة Apple دعوات WWDC 2019 الرسمية
لقد عرفنا مواعيد مؤتمر مطوري Apple التاليين لفترة من الوقت الآن: الأسبوع الأول في يونيو ، تمامًا مثل كل عام آخر. لكن في هذا الأسبوع ، أرسلت الشركة الدعوات الرسمية لافتتاحها الرئيسي ، والذي من المقرر أن يعقد في مركز مؤتمرات ماكينري في سان خوسيه في 3 يونيو في الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ.

هذا هو المكان الذي تعلن فيه الشركة عادة عن تحديثات برامجها الجديدة لنظامي التشغيل iOS و MacOS و WatchOS و TVOS ، ولن تكون هذه السنة استثناءً. لكن تفاصيل كل تحديث لا تزال غامضة ، ولهذا السبب فإن الدعوة مهمة. غالبًا ما تحب آبل إخفاء القرائن بينما يشير بيض عيد الفصح إلى ما ستعلنه في الدعوة. وإذا كنت تحب المضايقين ، فإن محرر CNET ، باتريك هولاند ، يناقش ما تثيره دعوة شركة WWDC 2019 من آبل حول نظامي  iOS و MacOS التاليين في هذه المقالة. 

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف