Nvidia تطلق برنامج RTX Studio لجذب المبدعين بالتزامن مع طرحه لجهاز Quadro GPUs المحمول ، والذي يمكن أن يتناسب مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة بحجم نظام ألعاب رقيق.

مواضيع مفضلة

الاثنين، 27 مايو 2019

Nvidia تطلق برنامج RTX Studio لجذب المبدعين بالتزامن مع طرحه لجهاز Quadro GPUs المحمول ، والذي يمكن أن يتناسب مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة بحجم نظام ألعاب رقيق.




في المرة القادمة - أو في المرة الأولى - تتسوق لجهاز كمبيوتر محمول مزود بمعالج Intel Core i7 H على الأقل من فئة ، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت أو أكثر ، وذاكرة وصول عشوائي (SSD) أكبر ، وذاكرة وصول عشوائي (SSD) أكبر حجمًا ، و GPU من Nvidia RTX ، وقد تحمل ملصق "Studio" كجزء من برنامج جديد Nvidia تم الإعلان عنه في Computex 2019.

لكن هذا الكمبيوتر المحمول ذي الطاقة العالية ، مثل  Razer Blade Advanced  أو  Asus ROG Zephyrus GX701 ، لا ينجح في تحقيق ذلك بفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة RTX Studio ، والتي تتضمن واجهات برمجة محددة لشركات برامج الرسومات الاحترافية لإضافة مزيد من تسريع GPU تطبيقاتهم أو اختبار سير العمل لبرامج التشغيل مع الأجهزة والبرامج.

وعدت طرز Quadro RTX Studio بقوة مذهلة للفيديو والميزات ثلاثية الأبعاد بمساعدة AI في التطبيقات الإبداعية والترميز باستخدام AI. إنها تشتمل على Quadro RTX 5000 و 4000 و 3000 ، وهو Quadros الأول الذي يمكن استخدامه في الأنظمة بحجم أجهزة كمبيوتر محمول الألعاب Max-Q . و RTX 5000 هو أول GPU Nvidia للهواتف المحمولة بسعة 16 جيجا بايت تمكن من التكيف مع الأنظمة المصممة بالفعل حول GeForce RTX 2080 Max-Q.

إنها متغيرات من فئة محطات العمل بشكل أساسي لإصدارات Max-Q من GeForce RTX 2080 و 2070 و 2060 التي تركز على الألعاب. وهذا يعني أنه لا داعي للحاجة إلى استخدام نظام Windows بوزن 10 رطل أو تشغيل  MacBook Pro على سبيل المثال للفيديو في الموقع التحرير. ويمكن للمصورين أخيرًا الحصول على دعم ألوان 10 بت في نظام التشغيل Windows (أي ، Photoshop) يحتاجون إليه في جهاز محمول حقًا ، وإن لم يكن رخيصًا على الأرجح. 

لطالما كانت محطات العمل المتنقلة مع رقائق كوادرو الراقية كبيرة وثقيلة ، وكثيراً ما كانت بطول 17 بوصة ، بسبب متطلبات الطاقة: تتسع RTX 5000 ما بين 80 و 100 واط (تقنية Optimus من Nvidia تعدل ديناميكيًا) ، مما يجعلها أسهل لتكييف تصاميم الكمبيوتر المحمول الحالية بالنسبة لهم. أقدم P5200 يتطلب 150W.  

تعد كوادروس الجديدة أيضًا الجيل الأول من وحدات معالجة الرسومات المتحركة الخاصة بالشركة والتي تضم نوى تتبع الأشعة وتينور (لتسريع AI) التي تميزها عن سابقاتها في Pascal ، وهي Quadro P5200 و P4200 و P3200. لقد أصبحت هذه البرامج مهمة بشكل متزايد لأن البرامج الاحترافية تزيد من إمكانياتها عبر خوارزميات الذكاء الاصطناعي مثل Adobe's Sensei وتجعل العمل ثلاثي الأبعاد بجودة معقولة في الوقت الحقيقي مما يجعلها أقل إيلامًا.

مثل سابقاتها ، فهي أيضًا رقائق Quadro الوحيدة الجاهزة من VR في التشكيلة الجديدة والوحيدة التي يمكنها استخدام ذاكرة GDDR6 ؛ يبدو أن هذا النتوء يوفر نطاقًا تردديًا للذاكرة أعلى بكثير ، على الأقل استنادًا إلى مواصفات Nvidia. 
بينما أقوم بتعريف محطة عمل متنقلة على أنها أي جهاز محمول مزود بوحدة معالجة مركزية أو وحدة معالجة رسومات (GPU) تحصل على شهادة من تطبيقات البرامج الاحترافية ، فإن نفيديا تعرفها حسب الحجم والوزن والشركة المصنعة. وبهذه الطريقة ، يمكن أن تشير الشركة وشركاؤها إلى هذه "أجهزة الكمبيوتر المحمولة في الاستوديو" بدلاً من استخدام "محطة العمل المتنقلة" لتسويق قبلة الموت لتمييزها عن الأنظمة المعتمدة على GeForce.  

هل تذكر  برنامج تشغيل "Creator Ready" الذي تم تشغيله في نفيديا في شهر مارس؟ الآن تم إعادة تسمية دورة إصدار برنامج التشغيل على أنها برامج تشغيل Nvidia Studio ، على الرغم من أنها لا تزال تعمل مع نفس مجموعة وحدات معالجة الرسومات (GPU) التي ليست بالضرورة ضرورية: بطاقات GeForce المستندة إلى Turing- و Pascal وكذلك بقدر ما تعود إلى Titan V.

بدأ سبعة عشر مصنعًا ظهورهم لأول مرة مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة RTX Studio ، بما في ذلك Acer و Asus و Dell و Gigabyte و HP و MSI و Razer. 

أطلقت نفيديا أعضاء آخرين من خط كوادرو المحمول المحدث كذلك. هناك أيضًا نظائر Quadro جديدة لسلسلة GeForce GTX 16 ، حيث يستخدم Quadro T2000 و T1000 بنية Turing الجديدة لكنهما يفتقران إلى صميم RT و Tensor. ومع ذلك ، فإن الانتقال إلى Turing لا يزال يوفر معالجة متوازية أفضل ، وتظليلًا متكيفًا ، وهندسة ذاكرة موحدة ، والتي يجب أن تضيف إلى زيادة متواضعة في الأداء.

وللحصول على الميزانية ، يحصل كل من Pascal P600 و P500 على عثرة في السرعة بالنسبة إلى P620 و P520 ، والحصول على المزيد من مراكز CUDA وعرض نطاق ذاكرة أعلى قليلاً.











إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف